رياضة

سباح كويتي يحقق الميدالية البرونزية في سباق 400 متر حرة في البطولة العربية بقطر

حقق سباح منتخب الكويت حمد الغيث اليوم السبت الميدالية (البرونزية) في سباق 400 متر حرة (فئة 13 – 14 سنة) في رابع أيام منافسات البطولة العربية للرياضات المائية الثانية للأعمار السنية في العاصمة القطرية الدوحة ليرفع المنتخب رصيده بذلك إلى 10 ميداليات.
وأعرب رئيس وفد المنتخب عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للألعاب المائية فيصل أبو الحسن في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادته بتحقيق أبطال السباحة لميداليات متنوعة ورفع اسم دولة الكويت عاليا في البطولة العربية مشيرا إلى أن لاعبي منتخب الكويت المشاركون في البطولة استطاعوا تحقيق 10 ميداليات.
وأشاد أبو الحسن باللاعبين والجهود التي يبذلها الجهاز الفني في ابراز المواهب الكويتية في رياضة السباحة وانعكاس ذلك على المستوى الفني العالي الذي ظهر في هذه البطولة وصعود اللاعبين إلى منصات التتويج.
وكان سباح منتخب الكويت حمد الغيث فاز أمس الجمعة بالميدالية (الفضية) في سباق 200 متر ظهر (فئة 13 – 14 سنة) كما فاز سباح المنتخب محمد زبيد بالميدالية (الفضية) ايضا في سباق 50 متر حرة (فئة 15 – 16 سنة).
كما فاز منتخب الكويت للسباحة الأول من أمس الخميس بثلاث ميداليات هي (ذهبية) و(فضيتان) في ثاني أيام منافسات البطولة العربية الثانية للأعمار السنية حيث اقتنص السباح محمد زبيد (الذهبية) في سباق 50 متر ظهر ضمن منافسات الفئة العمرية (15 – 16 سنة) والميدالية (الفضية) في سباق 100 متر حرة للفئة نفسها.
وأحرز منتخب الكويت للفئة العمرية (13- 14 سنة) المكون من حمد الغيث وحسن الصعيليك وسعود العنزي وحسن رجب الميدالية (الفضية) في سباق (التتابع 4 × 100 متر حرة) للفرق.
وفاز كذلك المنتخب الكويت في أول أيام البطولة بأربع ميداليات هي (ذهبية) اقتنصها حسن الصعيليك ضمن منافسات سباق 50 متر فراشة و(فضية) لحمد الغيث في سباق 200 متر حرة و(برونزية) لسعود العنزي ضمن منافسات 50 متر فراشة و(برونزية) أخرى في سباق (التتابع 4 × 200 متر حرة) للفرق.
وانطلقت البطولة العربية للرياضات المائية الثانية للأعمار السنية الاربعاء الماضي وتستمر حتى 15 من يناير الجاري.

مقالات ذات صلة