أبرز العناويناقتصاد

شيري تستعرض أحدث ابتكاراتها في معرض بكين الدولي للسيارات

تحت شعار “طاقة جديدة، بيئة جديدة، عصر جديد”، تم افتتاح معرض بكين الدولي الثامن عشر للسيارات في 25 أبريل 2024، حيث استعرضت “شيري” أحدث إنجازاتها في مجال الطاقة الجديدة من خلال مجموعة سيارات “تيجو”، وذلك بحضور ثلاثة آلاف زائر وضيف من 80 دولة حول العالم، بالإضافة إلى ممثلي الشركات والجهات الإعلامية المرموقة. وخلال المؤتمر الصحفي، تم تسليط الضوء على قصة العلامة التجارية لطراز “تيجو” من “شيري” بشكل واضح، وشهد الحضور العرض الأول لسيارة “تيجو 9 الهجينة القابلة للشحن”، ما أظهر تفاني “شيري” وجهودها الكبيرة في تطوير حلول تنقل حديثة ومرنة تلائم العملاء وتلبي احتياجاتهم المتعددة. 

عائلة “تيجو” من “شيري”: الكشف عن القصة الآسرة للعلامة التجارية

بدأت قصة العلامة التجارية لعائلة “تيجو” من “شيري” مع أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات قامت “شيري” بإطلاقها في عام 2005، وهي سيارة “تيجو” NCV. وعلى مدى العقدين الماضيين، حصلت سلسلة “تيجو” على شهرة عالمية واسعة بفضل جودتها الاستثنائية وأدائها المبهر وتصميمها الأنيق. اليوم، تشرع عائلة “تيجو” في رحلة متجددة، مسترشدة بالفلسفة الأساسية المتمثلة في شعار “نغامر معك… ونحمي أحباءك”، مع الالتزام بتقديم تجربة قيادة صديقة للبيئة، أكثر ذكاءً وأماناً لجميع المستخدمين.

أثناء المؤتمر الصحفي، تحدث السيد تشو شاودونغ، الرئيس التنفيذي لشركة”Chery International BG”، عن رحلة سلسلة “تيجو” المميزة التي استمرت لمدة 20 عاماً، وأكّد على التزام وتفاني العلامة التجارية المستمر في التحسين، الأمر الذي أدى إلى تطوير مجموعة متنوعة من منتجات سيارات الدفع الرباعي، وجعل من سلسلة “تيجو” مجموعة مميزة تحظى باهتمام كبير من قبل العائلات التي تعطي الأولوية للتقدم الوظيفي، حيث يسعى هؤلاء المستخدمون باستمرار إلى خلق ظروف معيشية أفضل لعائلاتهم، وهو ما يجسد روح شعار عائلة “تيجو”: “نغامر معك… ونحمي أحباءك”

العرض العالمي الأول لسيارة “تيجو 9 الهجينة القابلة للشحن”

وباعتبارها أحدث إضافة لعائلة “تيجو”، يعد العرض العالمي الأول لسيارة “تيجو 9 الهجينة القابلة للشحن” إحدى اللحظات البارزة في معرض السيارات. وتعد “تيجو” 9 الهجينة الطراز الرائد والأبرز في عائلة “تيجو” فيما يتعلّق بالفخامة والتكنولوجيا الحديثة. وسلّط ساجدين عثمانوفيتش، مدير التصميم لطرازات “تيجو”، الضوء على الإلهام وراء تصميم سلسلة “تيجو” 9، والذي نبع من من مفهومين رئيسيين، وهما “المغامرة” و”الحماية”.  وتجسد هذه المفاهيم جوهر القوة في التصميم الخارجي، وتعكس الحماية والأمان في التصميم الداخلي، ما يخلق مزيجاً متجانساً تماماً بين رؤية العلامة التجارية والابتكار الإبداعي.

وتبرز سيارة “تيجو 9 الهجينة القابلة للشحن” كسيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات هجينة، تمزج بين عناصر التصميم المميزة ومبادئ الابتكار التكنولوجي. ويتميز مظهرها الخارجي، الذي تم استلهام عناصره من مبدأ ومفهوم “المغامرة”، بشبكة مميزة، وخطوط ديناميكية، وعجلات بارزة بمقاس 20 بوصة تضفي إحساساً بالقوة والكفاءة وتعكس روح المغامرة والاستكشاف. أمّا بالنسبة للتصميم الداخلي، فيخلق مفهوم “الحماية” مساحة دافئة وآمنة للسائق والركّاب، كما تعمل الشاشة عالية الدقة مقاس 15.6 بوصة ودقة 2.5K ووحدة التحكم المتكاملة متعددة الوظائف على تعزيز سهولة التشغيل والتواصل داخل السيارة. وتضيف المقاعد المصممة خصيصاً بعداً جديداً من الأناقة والفخامة، وتضمن راحة لا مثيل لها لجميع الركّاب. 

وتم تجهيز سيارة “تيجو 9 الهجينة القابلة للشحن” بمحرك قوي بسعة 1.5 لتر، يتميّز بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، ما يوفر قوة قصوى تبلغ 175 كيلووات وعزم دوران أقصى يبلغ 385 نيوتن متر. وتعكس مميزات المحرك الفريدة قوة السيارة، ويضمن منح السائق تجربة قيادة مبهرة، تتميز بالثبات والقوة. ومن خلال استخدام تكنولوجيا المحركات الهجينة ذات المستوى العالمي، تحقق السيارة الحد الأدنى من استهلاك الوقود يبلغ 5.2 لتراً فقط لكل 100 كيلومتر وفقاً لاختبار “WLTC”، ما يحقق توازناً مثالياً بين القوة والكفاءة.

ومن أبرز مميزات سيارة “تيجو 9 الهجينة القابلة للشحن” نظام DHT الهجين المميز، والذي يعزز كفاءة استخدام الطاقة بشكل مبهر. ويعمل المحرك الكهربائي للنظام بقدرة 165 كيلووات 3DHT على زيادة أداء تسارع السيارة بشكل كبير. علاوة على ذلك، فإنه يصل إلى مدى يزيد عن 1400 كيلومتر وفقًا لمعايير “WLTC”، ما يعالج بشكل فعال قلق المستخدمين من المدى ويبشر بعصر جديد من السفر بعيد المدى الصديق للبيئة. وبفضل هذه المميزات وغيرها من التفاصيل الفريدة، حظيت سيارة “تيجو 9 الهجينة القابلة للشحن” باهتمام واسع أثناء أيام المعرض، وخطفت الأنظار بفضل أدائها المميز وتصميمها العصري والأنيق.

وأشاد أحد الخبراء في مجال السيارات أثناء المعرض بسيارة “تيجو 9 الهجينة القابلة للشحن”، حيث قال: “تعد هذه السيارة ابتكاراً جديداً لـ”شيري” في مجال الطاقة الجديدة، حيث تتميّز بجمال تفاصيل التصميم وتعالج القضايا الهامة للعملاء مثل المدى والكفاءة. وتمثل هذه السيارة نموذجاً جديداً يحتذى به للسيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن(PHEV)، وذلك بفضل تكنولوجيا الطاقة المتطورة التي تشملها، ومميزاتها التي تعكس فهم “شيري” الدقيق لاحتياجات المستخدمين.”

ومع الإطلاق المرتقب لإصدارات السيارات الهجينة القابلة للشحن من عائلة “تيجو” 9 في الربع الأخير من عام 2024، تستعد مجموعة “تيجو” 9 للدفع بعجلة التطور في مجال سيارات الدفع الرباعي الفاخرة والارتقاء به للوصول إلى عصر جديد من التطورات القائمة على التكنولوجيا. وسيلبي هذا الإطلاق متطلبات المستهلكين الشاملة من الناحية الجمالية والمساحة والأداء، ما يمثل مرحلةً جديدة لـ”شيري” في سوق سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات العالمية.

واختتم اليوم الأول من معرض بكين للسيارات بتاريخ 25 أبريل بنجاح؛ حيث استعرضت “شيري” ابتكاراتها الرائعة التي تجمع بين التكنولوجيا والتصميم العصري من خلال العرض العالمي الأول لسيارة “تيجو 9 الهجينة القابلة للشحن”. وقد حظيت السيارة بالاهتمام في المعرض وأظهرت قدرات “شيري” الرائعة والتزامها الثابت بالابتكار في مجال الطاقة الجديدة للجمهور العالمي.