أبرز العناويناقتصاد

“وربة” يتعاون مع مجموعة بورصة لندن للأسواق المالية لتحقيق نجاح كبير من خلال منصة التداول الإلكتروني

يحتفل بنك وربة، بالتعاون مع مجموعة بورصة لندن للأسواق المالية، الشركة الرائدة عالمياً في مجال بيانات الأسواق المالية، بالنجاح الملحوظ الذي حققته منصة التداول الإلكتروني الخاصة به منذ إطلاقها في يوليو 2023. وقد دفعت هذه الشراكة الاستراتيجية بنك وربة إلى صدارة التحول الرقمي في قطاع الخدمات المصرفية، وإظهار قوة الابتكار والتعاون في القطاع المالي.

وقد شهدت منصة التداول الإلكتروني نمواً غير مسبوق، حيث حقق بنك وربة بوقت قياسي حجم تداول تجاوز 2.6 مليار دولار أمريكي منذ الانطلاقة، مما يدل على كفاءة المنصة وفعاليتها، كما يؤكد دورها المحوري في تسهيل معاملات العملات الأجنبية السلسة للعملاء بالإضافة إلى تحسين العمليات الداخلية.

ويسلط هذا الإنجاز الضوء على التزام بنك وربة الثابت بتبني التكنولوجيا المتطورة والاستفادة من الشراكات الاستراتيجية لدفع الابتكار وتعزيز تجارب العملاء، ومن خلال تسخير أفضل التقنيات التي يقدمها السوق، وضع بنك وربة معياراً جديداً للتميز في الخدمات المصرفية الإسلامية، ووضع نفسه كرائد في رقمنة الخدمات المالية.

ومع استمرار تطور الصناعة المصرفية، يظل بنك وربة ملتزماًباعتماد قوة التكنولوجيا لتقديم حلول متميزة وتلبية الاحتياجات المتطورة لعملائه، كما يؤكد نجاح منصة التداول الإلكتروني مكانة بنك وربة كرائد في التحول الرقمي للصيرفة الإسلامية، ويؤكد من جديد التزامه بقيادة الابتكار والتميّز في القطاع المالي.

وإن النجاح غير المسبوق الذي حققته منصة التداول الإلكترونية لدينا هو شهادة على التزام بنك وربة الثابت بتقديم حلول رقمية مبتكرة للشركاء والعملاء، حيث أفاد عبد الله اللنقاوي رئيس مجموعةالخزينة قائلاً: “نحن نمهد الطريق لمستقبل رقمي حيث يكون النجاح المالي لعملائنا في طليعة جهودنا، وإن تعاوننا مع مجموعة بورصة لندن للأسواق المالية هو مجرد بداية لمزيد من الحلول المخصصة والمتطورة التي نخطط لتقديمها”.

وبدوره قال نديم نجار، المدير الإداري لأسواق أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا لـ “مجموعة بورصة لندن للأسواق المالية”: “في عالم تداول العملات الأجنبية سريع التطور، تم تصميم حلولنا في مجموعة بورصة لندن للأسواق المالية لتوفير كفاءة وابتكار لا مثيل لهما، وإن منصاتنا لا تلبي الاحتياجات الحالية لعملائنا فحسب؛ بل تتوقع أيضاً الاتجاهات المستقبلية في الأسواق المالية، ويعد هذا التعاون مع بنك وربة مثالاً رئيسياً على دلالة أثر الشراكات الاستراتيجية  على التقدم الكبير في المشهد المصرفي الرقمي”.

وتوفر حلول التداول الإلكتروني من مجموعة بورصة لندن للأسواق المالية مجموعة شاملة من الأدوات والمنصات المصممة لتعزيز تجربة تداول العملات الأجنبية، ومن خلال تركيزها على الأتمتة والكفاءة والامتثال التنظيمي، توفر المجموعة منصات مثل FXall وElectronic Trading بيئة مرنة ومتينة للبنوك والمؤسسات المالية.

والجدير بالذكر أن بنك وربة من البنوك التي حققت نجاحات كبيرة خلال فترة وجيزة حيث احتلّ مركزاً ريادياً في مجال الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية للأفراد، وهو من أكثر البنوك المحلية بعدد المساهمين فيه، وتلك من أبرز المقومات التي تجعل البنك قريب من جميع أفراد المجتمع.

مقالات ذات صلة