أبرز العناويناقتصاد

فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وافريقيا راعي زمردي لقمة مستقبل الضيافة في المملكة العربية السعودية 2024

اختمت فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا السعودية مشاركتها كراعٍ زمردي في المملكة العربية في قمة مستقبل الضيافة في المملكة العربية السعودية لعام2024 في خطوة لتعزيز تواجدها البارز في المملكة. والذي أُقيم تحت شعار “نستثمر اليوم معًا في المستقبل”، في الفترة من 29 أبريل إلى 1 مايو في العاصمة الرياض و بمشاركة الخبراء وصناع القرار  في مجال الاستثمار الفندقي والتنمية والاستدامة والابتكار ورأس المال البشري.

سعت فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال رعايتها لقمة مستقبل الضيافة في المملكة العربية السعودية لعام 2024، إلى توسيع وجودها في المملكة من خلال التواجد في أهم معارض وفعاليات قطاع الضيافة فيها. جاءَ ذلك في ظل التطور الرائع لقطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية، والذي يشهد استمرار نجاح جهود التنويع الاقتصادي والاستثمارات الضخمة في البنية التحتية للسياحة، بما في ذلك المشاريع الضخمة مثل نيوم وبوابة الدرعية التي تفتح أبوابًا لوجهات سياحية جديدة تمامًا. حيث يعتبر هذا التطور المذهل في التنمية جاذبًا لمجموعة واسعة من السياح الذين يسعون إلى استكشاف الثراء الثقافي والترفيهي للمنطقة. بالإضافة إلى ذلك، عكسَ حضور المجموعة دورها الرائد في دعم التنمية المحلية والإقليمية المستدامة، مؤكدةً التزامها بتعزيز التطور المستدام والابتكار في قطاع الضيافة.

تضمنت مشاركة مجموعة الضيافة في قمة مستقبل الضيافة في المملكة السعودية لعام 2024، جلسة نقاش حول “آفاق مستدامة”. وخلال هذه الجلسة، استعرض السيد فهد عبد الرحيم كاظم، الرئيس التنفيذي لفنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا، ومجموعة لخريم، مدى أهمية تحفيز التغيير من خلال الاستثمارات الخضراء وتأثيرها على العوائد المالية والاجتماعية. كما ركزت الجلسة أيضًا على كيفية استخدام الممارسات البيئية في صناعة الضيافة لتحقيق النجاح المالي والاجتماعي، ودور الفنادق في التحول نحو الممارسات البيئية المستدامة. وذلك بهدف المساهمة في الحفاظ على البيئة وتقليل الآثار السلبية للتغير المناخي.

بالإضافة إلى ذلك، استعرضت الجلسة أمثلة على سبل تقليل استهلاك الطاقة وتحسين تجربة الضيوف من خلال تبني ممارسات مستدامة من محفظة منتجعات وفنادق ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا، مما يبرز التأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه مثل هذه المبادرات على المدى الطويل.

بهذا الصدد علق فهد عبد الرحيم كاظم، الرئيس التنفيذي لفنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا، ومجموعة لخريم، على مشاركة المجموعة في قمة مستقبل الضيافة في المملكة العربية السعودية:” إن قمة مستقبل الضيافة تعتبر منصة استثنائية توفر فرص استراتيجية لتعزيز التواصل والتعاون بين رواد قطاع الضيافة والمستثمرين العالميين والإقليميين، كما تأتي هذه المشاركة من أجل مواكبة التطورات التي نشهدها والاستفادة من الخبرات المتبادلة، لاسيما في ظل النمو المرتقب في سياحة الأعمال والسياحة الترفيهية في المملكة. كما انها تمثل فرصة لتسليط الضوء على دور الاستثمارات الخضراء في دفع عجلة التحول نحو الضيافة المستدامة، وتمكين الحضور من خلال تزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة لاتخاذ خطوات فعّالة نحو مستقبل أكثر استدامة لفنادقهم، خاصةً وأن المجموعة تعتبر في طليعة مجاميع الضيافة التي تعتمد الحلول الخضراء المبتكرة، وتسعى إلى مشاركة خبراتها وإلهام الآخرين لتبني مستقبل أكثر استدامة للصناعة، مع التأكيد على التزامها بالابتكار والتطوير المستمر وتحقيق أعلى مستويات الجودة والتميز في تقديم الخدمات”.

من جانبهِ اضافَ وهدان القاضي، الرئيس التنفيذي في المملكة العربية السعودية لفنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا :”إن مشاركتنا في قمة مستقبل الضيافة 2024، تأتي في اطار جهود فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وافريقيا لتنفيذ عدد من المشاريع الفندقية خلال العامين القادمين، بما يتماشى مع خططنا الاستراتيجية لتعزيز قدراتنا وريادتنا للخدمات الفندقية والسياحية في المملكة، ولمواكبة النمو المرتقب في حركة السياحة وقطاع الضيافة، مع التركيز على توسيع حضورنا وتعزيز وجودنا في المملكة العربية السعودية، والذي تجلى في افتتاح اول فندق لنا على الإطلاق في جدة، فندق ميلينيوم المسار، في محفظتنا ومن ثم افتتاح فندقين إضافيين في وقت لاحق من هذا العام. كما اننا نحرص باستمرار على استكشاف وإنشاء عقارات جديدة ضمن هذه التطورات المثيرة لتعزيز وجودنا الإقليمي بشكل أكبر”.

تجدر الإشارة إلى ان فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا تلتزم بمواءمة مشاريعها في المملكة العربية السعودية مع أهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في البلاد.

وتطمح المجموعة إلى تقديم تجارب ضيافة استثنائية في قطاع الضيافة عبر المملكة في العام الحالي وفي السنوات المقبلة، بهدف المساهمة بفعالية في تحقيق أهداف رؤية 2030 للتحول والتطوير. حيث يعكس “دليل العلامة التجارية للألفية للمسار الأخضر” هذا التفاني من خلال وضع أهداف طموحة، مثل خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 27٪ بحلول عام 2030.

بالإضافة إلى ذلك، تعطي المجموعة الأولوية لمصادر السلع والخدمات المستدامه، وتعزيز العلاقات المجتمعية، وتقليل بصمتها البيئية من خلال الشراكات مع الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية. ولكون المجموعة تُشرف بنشاط على ضيافة تجارب لا تنسى، يتبنى فريق ميلينيوم بكل سرور هذه الرحلة نحو الاستدامة، مضمنًا أن كل جانب من جوانب عملياته يعكس التزامه تجاه الكوكب ورفاهية الأجيال القادمة، في ميلينيوم، الاستدامة ليست مجرد مفهوم، بل تعد مبدأً توجيهيًا ترشد كافة الجهود.

مقالات ذات صلة